شبكة الانباء الاكاديمية – نقطة وصولك إلى الهدف

امتحانات عالمية متاحة بالمجان من مؤسسات أوروبية

مؤسسة Qs تتيح امتحانات الكفاءة الخمسة في مجال القانون والإدارة والقدرات

مؤسسة Education First تصمم امتحاناً مماثلاً للتوفل والايلتس

دعت مؤسسة Education First السويدية الطلاب عبر حسابها بالتويتر بمناسبة السنة الجديدة 2019 إلى تقييم إتقانهم اللغوي للغة الإنجليزية عبر موقعها الإلكتروني المخصص لأختبار EF SET  المماثل للتوفل والايلتس في التصميم التقني واللغوي.
وقالت المؤسسة بأن الإمتحان مقتصر حالياً على مهارتي الاستماع والقراءة، ولكل منهما 60 دقيقة، كذلك فهي تسعى لتطوير امتحانها بالمستقبل القريب.

امتحان اللغة للجميع

وقالت المؤسسة في السياق ذاته أن الامتحان متكيف مع مستوى الطلاب، المنقسم إلى مبتدئ ومتوسط وصعب وفق الإطار المرجعي الأوروبي المشترك (CEFR)، مشيدة باستخدامه من قبل كلية الدراسات العليا في جامعة هارفارد في مجال الأبحاث.

وقد استندت المؤسسة في تصميم الامتحان إلى مجموعة أبحاث قام بها فريق مؤلف من:
رئيس فريق الخبراء لايل باتشمان (جامعة كاليفورنيا UCLA)، ومؤلف كتاب “تقييم اللغة في حيّز التطبيق” (أكسفورد 2010)، واستشاري التصميم الأولي.

و “استشاريا القياس النفسي وعالما البيانات” ريك لياكت وجون ويلس من (جامعة نورث كارولاينا في جرينسبورو).

وماري بيرلمان (مجموعة بيرلمان التعليمية)، الاستشارية الأولى في تطوير الاختبارات والعمليات. يضم الفريق أيضاً ناثان كار ويوكو أميريكس اللذين عملا كخبراء في مجال تقييم اللغة.

وقد أتاحت المؤسسة في ملخصها البحثي حول امتحانها معادلة درجة الامتحان لديها بالتوفل والايلتس.

وتمنح المؤسسة شهادات مجانية لكل اختبار يتم اجتيازه، حيث أن المؤسسة معترف بها عالمياً، والتي أنشئت بالسويد سنة 1965.

امتحان الكفاءات الخمسة … من التدريب حتى الامتحان

قدمت مؤسسة Qs البريطانية امتحانات الكفاءات الخمسة مجاناً للطلاب، في مجال القدرات العامة والقانون والادارة، حيث تشمل: GMAT GRE SAT LSAT CAT

كما تتيح التدريب عبر مواد مرئية تفاعلية، وما على الطالب غير أن يخضع للامتحان، ويطبع نتيجة امتحاناه من خلال صفحة الموقع، وتأتي هذه الامتحانات كمتطلب من بعض الجامعات العالمية لقبول الطالب بها.

يشار إلى أن مؤسسة Qs البريطانية منذ إنشائها سنة 1994 تقوم بإعداد قوائم تصنيف الجامعات عالمياً وفق معايير محددة، كما تمثل وجهة الاستشارة للطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية، خصوصاً في مجال إدارة الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic