شبكة الانباء الاكاديمية – نقطة وصولك إلى الهدف

أذربيجان تقدم 40 منحة دراسية لعام 2019

أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية عبر موقعها الرسمي عن تقديم 40 منحة دراسية لدول منظمة التعاون الإسلامي ودول عدم الإنحياز، وينتهي التقديم بحلول منتصف فبراير 2019.

حيث تقدم المنح لكافة الدرجات العلمية، وباللغات الثلاثة: الإنجليزية، الروسية، الأذربيجانية، وفي كافة التخصصات في 20 جامعة، بينهم 3 جامعات حائزة على تصنيف أكاديمي رفيع في QS البريطانية، وهن: جامعة ولاية باكو، وجامعة باكو للهندسة، وجامعة الخزر.

ووضعت وكالة التطوير الدولي بالوزارة مجموعة شروط للمتقدمين، من أبرزها: الشهادات الدراسية مع كشف الدرجات، وسيرة ذاتية، وجواز سفر ساري الصلاحية، وفحص طبي خاص بالأمراض الوبائية ونقص المناعة، وشهادة إتقان اللغة الإنجليزية للمتقدمين للدراسة بها، وصولاً إلى خطاب الدوافع، حيث يتم إرسال كل هذه المتطلبات عبر إيميل الوزارة الموجود على موقعها الرسمي.

 وبينت الوزارة بأن ترشيح المتقدمين المبدئي يجب أن يكون رسمياً من قبل الجهات المعنية في بلد المقدم (وزارة التعليم في بلاده، سفارة بلاده في الخارج)، وترفع الترشيحات لسفارة أو وزارة خارجية أذربيجان.

وفي حالة القبول يتم التواصل مع المرشحين الذين اجتازوا القبول الأولي لإجراء مقابلة معهم عبر تطبيق سكايب، ليتم اختيار الفائزين بحلول شهر يوليو 2019.

حيث يقدم للفائزين منحة متكاملة تشمل إعفاء من رسوم التأشيرة، مع تذاكر الطيران، ومصروف شهري يقدر بــ 800 مانات أذربيجاني (يعادل 470 دولار أمريكي)، وتأمين طبي، والسكن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 تعليقان “أذربيجان تقدم 40 منحة دراسية لعام 2019”

arArabic